زيارة السيد الأستاذ زكي محمد زيدان - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

تشرفت كلية السياحة والفنادق اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠/ ١٢/ ٢٠١٦ بزيارة أ.د/ زكى محمد زيدان - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث تحدث سيادته عن أهمية العمل الجماعي وفوائدة حيث يعطى قوّة للفرد والمجتمع؛ فالمجتمع الذي ترى أفراده مجتمعين متوّحدين هو أكثر المجتمعات القادرة على العطاء والبذل ، كما أنه أكثر المجتمعات قدرة على تجاوز نقاط الضّعف.

 العمل الجماعي يعطي المجتمع والوطن هيبةً في نفوس الأعداء والمتربّصين، فعندما ينظر العدو إلى أفراد الوطن يعملون معًا فإنّه يهابهم، بينما ترى الفرد لوحده ضعيفًا يسهل الاستفراد به.

حيث تنطلق أهميّة العمل من أنّه الحالة التي تُعبّر عن مدى جدوى الإنسان في الحياة، ففي العمل تحقيق للذّات في المقام الأول، وفي نفس الوقت نفع للوطن. كما أنّ أُسس المُجتمع ودعائمه لا تقوم بغير تكاتُف أفراده وعملهم، واليد التي لا تعمل لا تسطيع جلب قوت يومها والعيش في ظلّ عالم أصبح الحصول فيه على لقمة العيش ليس بالأمر السّهل.
 ثم تم عرض فيديو تسجيلى خاص بما تم انجازه لكلية السياحة والفنادق وذلك خلال العام الجامعى ٢٠١٦/ ٢٠١٧.
ثم بدأت فعاليات البرنامج التدريبي الأول مهارات الارتقاء الوظيفي تحت رعاية  أ.د / أمينة ابراهيم شلبى - عميد الكلية  وأ.د/ وائل محمود عزيز- وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 وذلك فى حضور السادة وكلاء الكلية والسادة رؤساء الأقسام العلمية والهيئة المعاونة والسادة العاملين بالكلية.
والمحاضرين : د/حسام الدين هلالى - نائب مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات بقطاع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
 حيث استهدف البرنامج التدريبى مهارات الارتقاء الوظيفى على تنمية مهارات العمل الجماعى داخل الجهاز الادارى وكذا وخلق كوادر إدارية تستطيع القيادة وتحمل المسؤلية تجاه جامعتهم بما يحقق الأداء الوظيفى المناسب طبقا للمعايير الجودة الشاملة ، وكذا التأكيد على إدارة الوقت بما يحقق الإنتاج والإبداع والتأكيد على الجانب الفنى الصياغة الخطاب الإدارى وكيفية إعداد المرسلات الإدارية بين الأقسام والجهات المعنية داخل العمل.
والأستاذ / محمد سليمان - مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
و د / مصطفى أمين جابر- مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات.
 حيث تناول الجانب الفنى من ناحية كيفية صياغة وإعداد الخطاب والمراسلات الإدارية داخل العمل وعرض بعض نماذج المرسلات من ناحية نقاط القوة والضعف بإدارة الاتصالات والمؤتمرات بالجامعة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الثانوية إمتداد شارع أحمد ماهر - المنصورة - مصر

  2218138 (50) 2+

عدد الزيارات
1346966

زيارات اليوم

168