برنامج التسويق السياحي - باللغة العربية والإنجليزية
برنامج التسويق السياحي - باللغة العربية والإنجليزية يُعد من البرامج النوعية المتميزة، حيث يُطرح كبرنامج بكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، ويُعد الأول من نوعه على مستوى كليات السياحة والفنادق في الجامعات المصرية. تتم الدراسة في البرنامج باللغة الإنجليزية، مما يُسهم في تأهيل الطلاب بشكل أفضل لمتطلبات سوق العمل المحلي والدولي. ويتميز البرنامج باحتوائه على مقررات حديثة تُدرّس لأول مرة في قطاع التعليم السياحي في مصر، كما يتيح للطلاب اختيار لغة أجنبية ثانية من بين الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية. يعتمد البرنامج على نظام الساعات المعتمدة بإجمالي ١٢٨ ساعة مطلوبة للتخرج.
- تتعدد مجالات التوظيف المتاحة لخريجي البرنامج، حيث يمكنهم العمل في وظائف التسويق داخل شركات السياحة والطيران والمنشآت المرتبطة بالسفر، أو في مجالات الدعاية والإعلان والعلاقات العامة بالمنشآت السياحية المختلفة. كما يستطيع الخريج العمل في تسويق الخدمات السياحية بمراكز الغوص والبازارات ومراكز الترفيه، إلى جانب مجالات تسويق المؤتمرات والأحداث الخاصة والمعالم السياحية والأثرية.
أما المقررات الدراسية فتشمل مجموعة من المواد الإجبارية مثل:
- - مبادئ التسويق السياحي (Tourism Marketing Principles)
- - أعمال شركات السياحة والطيران Travel Agencies and Airlines Operations
- - بحوث التسويق السياحي Tourism Marketing Research
- - تسويق الأحداث الخاصة Marketing Special Mega-Events
- - تسويق المؤتمرات Conference Marketing
- التسويق السياحي الأخضر Green Tourism Marketing
- - الخداع التسويقي في قطاع السياحة Marketing Deception in Tourism
- - وتسويق المحتوى ومحركات البحث Content Marketing and SEO
- كما يتضمن البرنامج مقررات اختيارية مثل:
- - الإدارة السياحية Tourism Management
- - ريادة الأعمال وإدارة الابتكار في قطاع السياحة Entrepreneurship and Innovation Management in Tourism
- - تطبيقات الحاسب الآلي في التسويق السياحي Computer Applications in Tourism Marketing
- - مهارات أكاديمية Academic Skills
- - اقتصاديات السياحة Tourism Economics.
