استخدام بنك المعرفة المصري

- توفر المكتبة الدخول على بنك المعرفة من داخل المكتبة .
 
و يمكن عن طريقها استخدام الموقع و المعلومات و الكتابات و الصور، أو الأعمال الأخرى التي تشاهدها أو تسمعها أو الخبرات الأخرى في الموقع و التي يُشار إليها فرديا أو جماعيا باسم "المحتوى"، فقط لأغراضك الشخصية غير التجارية، أو للحصول على معلومات بخصوص المنتجات و الخدمات التي يستضيفها بنك المعرفة المصري .
 
 كيفية الاشتراك فى بنك المعرفة من المنزل :-
 
1 - الدخول على موقع بنك المعرفة المصرى من خلال الرابط الخاص به :
2- اختيار كلمة "التسجيل الآن.
3- اختيار البوابة التي تريد أن تشترك بها، حيث ينقسم البنك إلى 4 بوابات و هي:
- بوابة القراء.
- بوابة الباحثين.
- بوابة الطلاب.
- بوابة الأطفال.
حيث تتمثل البيانات المطلوبة للتسجيل في:
• اسم الفرد.
• البريد الإلكتروني ( و يجب تسجيل بشكل صحيح لانه هو ما سيرسل عن طريقه كلمة السر )
• رقم الموبايل.
• تاريخ الميلاد.
• الرقم القومي.
• إضافة إلى معلومات عن الوظيفة ( تختلف حسب كل بوابة من البوابات الأربع).
4- عند استكمال بيانات التسجيل ستظهر رسالة على نجاح عملية التسجيل و ارسال كلمة سر عشوائية الى بريدك الالكترونى الذى ادخلته من قبل مع امكانية تغيير كلمة السر .
5- استكمال خطوات التسجيل فى بوابة الباحثين بمجرد ادخال البريد الالكترونى و كلمة السر التى تم ارسالها عبر البريد الالكترونى للباحث سيطلب من الباحث اختيار كلمة سر جديدة و اعادة ادخالها مرة اخرى ثم الضغط على save.

الإرشادات :

التسجيل على بنك المعرفة المصري لاعضاء هيئة التدريس و الدراسات العليا :

1- التسجيل على اى بوابة من بوابات بنك المعرفة المصرى بالمجان بموجب الرقم القومى من اى مكان داخل جمهورية مصر العربية ما عدا بوابة الباحثين.

2- للتسجيل لاول مرة على بوابة الباحثين برجاء التسجيل من خلال شبكة الانترنت الرسمية الخاصة بالجامعة او من خلال مكتبة الكلية. 3- اذا كنت تمتلك بريد الكترونى خاص بالجامعات او المراكز البحثية ينتهى ب gov.eg or sci.eg or edu.eg تستطيع التسجيل كباحث من خلال الضغط على بوابة الباحثين ثم اتباع الخطوة المشار اليها من خارج شبكة الانترنيت الرسمية المسجلة لدى نبك المعرفة. 4- اذا كانت الجهة البحثية او الاكاديمية التى تعمل بها غير مسجل على مسجلة على الخادم الرئيسي لبنك المعرفة المصرى برجاء ارسال نطاقات الشبكة الخاصة بالجهة البحثية او الاكاديمية من خلال الدعم الفنى الى فريق الدعم الفنى لبنك المعرفة المصرى على البريد الالكترونى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.  .

5- بعد اتمام عملية التسجيل برجاء تفعيل الحساب عن طريق استخدامه و تغير كلمة المرور فى خلال اول 72 ساعة من التسجيل و الا يعتبر الحساب لاغيا.

6- بعد اتمام عملية التسجيل يتم ارسال بريد الكترونى للمستخدم على عنوان البريد الالكترونى المسجل بالنظام اذا لم يتم العثور عليه فى صندوق الوارد ( inbox ) برجاء البحث عنه فى صندوق spam or junk .

7- للحفاظ على التسجيل فى بوابة الباحثين فقط برجاء استخدام الحساب من داخل شبكة الانترنت الخاصة بالهيئة البحثية على الاقل مرة واحدة فى خلال 90 يوم إلا سوف يتم تنزيل الحساب الى بوابة القارئ العام .

8- التسجيل على بوابة الباحثين يسمح بالدخول على كل البوابات الاخرى بنفس الحساب.

9- يمكن لمن قام بالتسجيل على القارئ العام ترقية الحساب الى بوابة الباحثين من داخل شبكة الانترنت الخاصة بالجامعة أو من خلال مكتبة الكلية .

التسجيل على بنك المعرفة المصري لطلاب الكلية :

1 - عمل ايميل جامعى من صفحتك الخاصة على برنامج ابن الهيثم بالاشترك فى بريد الالكترونى ثم تأكيده عن طريق البريد الالكترونى من خلال الصفحة الرئيسية للجامعة بشرط سداد المصاريف.

2- التسجيل على اى بوابة من بوابات بنك المعرفة المصرى بالمجان بموجب الرقم القومى من اى مكان داخل جمهورية مصر العربية من خلال بوابة الطلاب و المعلمون.

3- بعد اتمام عملية التسجيل برجاء تفعيل الحساب عن طريق استخدامه و تغير كلمة المرور فى خلال اول 72 ساعة من التسجيل و الا يعتبر الحساب لاغيا.

4- بعد اتمام عملية التسجيل يتم ارسال بريد الكترونى للمستخدم على عنوان البريد الالكترونى المسجل بالنظام اذا لم يتم العثور عليه فى صندوق الوارد ( inbox ) برجاء البحث عنه فى صندوق ( spam or junk).

5- يمكن لمن قام بالتسجيل على الطلاب و المعلمون ترقية الحساب الى بوابة الباحثين من داخل شبكة الانترنت الخاصة بالجامعة او من خلال مكتبة الكلية فيما بعد.

 
 
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الطلاب والخريجين الطلاب المكتبة استخدام بنك المعرفة المصري

تواصل معنا

  •  الصفحة الرسمية للكلية   فيس بوك     

 

اتصل بنا

العنوان: شارع الثانوية إمتداد شارع أحمد ماهر - المنصورة - مصر
تليفون:  2218138  (050) 002