ندوة : مستقبل وفرص العمل السياحى في مصر

استضافت كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة ندوة " مستقبل وفرص العمل السياحى فى مصر ". 
أقيمت الندوة تحت رعاية السيد أ.د/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة وأ.د/ محمود المليجى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وريادة كلاً من أ.د/ أمينة إبراهيم شلبى - عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة، أ.د/ أحمد عثمان شلبي - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د/ محمد أحمد عبد اللطيف - وكيل الكلية لشئون خدمة المحتمع وتنمية البيئة، وبحضور كلاً من أ.د/ نهاد كمال الدين - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وحاضرت فى الندوة ا.د/ عادلة محمد رجب أستاذ الاقتصاد ومدير مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ونائب وزير السياحة سابقاً.

قدم ا.د/ أحمد عثمان وكيل كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الشكر لـ ا.د/ عادلة محمد رجب لحرصها على إلقاء ندوة لطلاب جامعة المنصورة, متمنياً استفادة كافة الحضور من علمها الواسع وخبرتها المتميزة فى مجال السياحة.

وأشار ا.د/ محمد عبد اللطيف إلى أن ازدهار السياحة يدعم الاقتصاد المصرى, لذا حرصت الكلية على تنظيم فعاليات هذه الندوة العلمية, التى يمكن أن نطلق عليها تكنوقراط حيث تجمع بين الخبرة الأكاديمية والتمكن فى البحث العلمى القابل للتطبيق على أرض الواقع حيث أن سيادتها مارست العمل التنفيذى من خلال عملها كمستشار لعدد من وزراء السياحة وكنائب لوزير السياحة لمدة عامين,
وأعربت ا.د/ أمينة شلبى عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة عن سعادتها باستضافة الكلية لسيادتها, والتى نجحت فى كافة المجالات الأكاديمية والتنفيذية التى تولتها بالإضافة إلى نجاحها الأسرى حيث حصلت هذا العام على لقب الأم المثالية على مستوى جامعة القاهرة.
ونوهت ا.د/ أمينة شلبى لتميز طلاب الكلية حيث حصلت الطالبة / مى خالد على المركز الثالث بملتقى إيبوس على مستوى الجامعات المصرية.
وأضافت رجب أن خريج كلية السياحة والفنادق من المفترض أن يكون متعدد المهارات حتى تتاح فرص العمل له لأن هذه الفرص فى مجال السياحة متعددة وتخدم عدة فئات.
وأشادت ا.د/ عادلة محمد رجب أستاذ الاقتصاد ومدير مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة بالحضور الكبير لطلاب كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وبمستوى تنظيم الجامعة ونظافتها منوهة بأن هذه الزيارة تعد الأولى لها فى جامعات إقليم الدلتا.
وأشارت رجب إلى أن عدم جودة ظروف العمل بالمناطق السياحية فى المناطق النائية تعوق عمل الغالبية العظمى من السيدات فى هذه المناطق.
وأكدت رجب على تأثير السياحة بشكل مباشر على حياة العاملين فيها وعائلاتهم وبشكل غير مباشر على كل من بعض العاملين فى الحرف البسيطة الذين يبيعون منتجاتهم للسياح وعلى أصحاب المحال التى يقبل عليها العاملون بالسياحة عند تحسن ظروفهم.
واستعرضت رجب بعض العوامل التى تعوق تطور السياحة فى مصر مثل إجراءات الدخول إليها وسوء الترويج للمناطق السياحية والصعوبة أحيانا فى الوصول إليها مطالبة بتيسيير إجراءات الاستثمار السياحى وإعادة تأهيل العاملين بالفنادق والترويج للسياحة الخضراء واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى دعم السياحة المصرية.
وطالبت رجب بربط مخرجات التعليم بما يلائم جودة المنتج السياحى وبحرص طلاب كليات السياحة والفنادق على التدريب بجدية واثقال مهاراتهم.
وأثنت رجب على دور المدارس الفندقية فى تخريج طلاب مؤهلين للعمل فى السياحة حيث أن العاملين فى هذا المجال قرابة مليون و٧٠٠ ألف أغلبهم حاصلون على مؤهل متوسط أو فوق متوسط.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار ندوة : مستقبل وفرص العمل السياحى في مصر

تواصل معنا

اتصل بنا

العنوان: شارع الثانوية إمتداد شارع أحمد ماهر - المنصورة - مصر
تليفون:  2218138  (050) 002