ندوة دور المصريين بالخارج فى دعم مصر بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة

نظم اليوم الأحد الموافق ١٢ أغسطس ٢٠١٨ قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة ندوة " دور المصريين فى الخارج فى دعم مصر" التى أقيمت تحت رعاية أ.د. محمد حسن القناوى -رئيس جامعة المنصورة وإشراف كلاً من أ.د. محمود المليجى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. أمينة إبراهيم شلبى - عميد كلية السياحة والفنادق ، وتنظيم أ.د. محمد أحمد عبد اللطيف - وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحاضر فى الندوة المهندس / مصطفى عبد الله على مدير تحرير الأهرام ومدير مكتب اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى فى النمسا وشرق أوروبا و المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لاتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية.

وأشار أ.د. محمد أحمد عبد اللطيف - وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الندوة تهدف إلى استعراض الدور الذى من الممكن أن يقوم به المصريون المقيمون بالخارج فى دعم مصر من كافة النواحى وخاصة فيما يتعلق بالتصدى للشائعات التى تستهدف النيل من استقرار مصر.

وحضر الندوة كلاً من أ.د. نهاد كمال الدين - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، أ.د. وليد سيد أمين - رئيس قسم الدراسات السياحية بالكلية ، أ.م.د. أحمد حسن متولي - رئيس قسم الدراسات الفندقية بالكلية ،أ.م.د. دعاء سمير حزه - أستاذ مساعد بقسم الدراسات السياحية بالكلية ،أ.م.د .رانيا محمد بهاء الدين - أستاذ مساعد بقسم الدراسات السياحية بالكلية ،د. شريف جمال سعد - مدرس بقسم الدراسات الفندقية بالكلية ، د. كريم أحمد عبد الفتاح - مدرس بقسم الإرشاد السياحي بالكلية ، د. أحمد عادل حماد - مدرس بقسم الدراسات السياحية بالكلية ، د. محمود عبد الله - مدرس بقسم الإرشاد السياحي بالكلية ،وعدد من أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية ، أ. غدير محمود - معيدة بقسم الإرشاد السياحي بالكلية ، أ.د. محمد غيدة أستاذ ورئيس قسم علوم الحركة بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، ا.د. شعبان لبن الخبير بالأمم المتحدة ، ا.د. بطرس يوسف عضو لجنة السياحة ببيت العائلة المصرية ، ا. أشرف صحصاح رئيس لجنة السياحة ببيب العائلة المصرية بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة ومعاونيهم وعدد من طلاب الكلية.

أكد ا.د. محمد عبد اللطيف على أن موضوع الندوة من الموضوعات الهامة على الساحة السياسية لما يعتقده البعض بأن المصريين المقيمين فى الخارج قد انفصلوا عن الوطن ولم يهتموا بقضاياه ولكن ثبت بالدليل القاطع أن كثير من المصريين فى الخارج عملوا من أجل مصلحة مصر وتصدوا للشائعات الموجهة ضد مصر ، وخير مثال على هؤلاء المصريين المهندس مصطفى عبد الله الذى أصر على المحاضرة فى هذه الندوة رغم انشعاله بعدة أمور.

وأعربت ا.د. أمينة شلبى عميد الكلية عن سعادتها باستضافة نموذج مشرف من المصريين فى الخارج الواجب على الطلاب الاقتداء به لانه ساهم فى دعم مصر سياسيا ولذا كان من المهم تواصل هذه النماذج المشرفة مع أبناء وطنهم الأم لفهم ما يدور فى الساحة الدولية و التعرف على ما يجب القيام به من أجل الدفاع عن مصر فى المنابر العالمية.

وأكد المهندس مصطفى عبد الله على أن المصريين المقيمون بالخارج هم خط الدفاع الأول عن مصر شرط أن يشعروا بالانتماء إلى مصر ويعترفوا بجميلها عليهم فالمصرى يجب أن يدعم كل شئ واقعى تقوم به الحكومة المصرية.
وأشار عبد الله إلى أن هناك بعض المصريين المقيمين بالخارج يشككون بلا مبرر فى إمكانيات وطنهم وهؤلاء يقومون بذلك نتيجة سوء تقدير منهم أو نتيجة بيع ذممهم مقابل المال وهذا ما يتضح من خلال بعض المظاهرات التى يقيم بها بعض المناهضين للنظام الحاكم فى مصر أمام السفارات المصرية فى الخارج.
وطالب عبد الله بضرورة تصدى المصريين فى الخارج للشائعات التى تستهدف استقرار وطنهم ضاربا المثل بتحرك بعض المصريين المخلصين لوطنهم وتنظيمهم تظاهرات مؤيدة لمصر فى النمسا خلال الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة قاموا خلالها بتعريف الرأى العام العالمى بحقيقة ما يدور فى مصر ردا على تظاهرات بعض المصريين فى الخارج التى شككت فى نزاهة الانتخابات.
 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث ندوة دور المصريين بالخارج فى دعم مصر بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة

تواصل معنا

  •  الصفحة الرسمية للكلية   فيس بوك     

 

اتصل بنا

العنوان: شارع الثانوية إمتداد شارع أحمد ماهر - المنصورة - مصر
تليفون:  2218138  (050) 002