مناقشة مشروعات التخرج لقسم الدراسات السياحية "2017/2018" بكلية السياحة والفنادق

تحت رعاية أ.د/ أمينة إبراهيم شلبي - عميد كلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة ، وريادة أ.د/ أحمد عثمان شلبي - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، تم مناقشة مشاريع التخرج المقدمة من طلاب كلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة, بقسم الدراسات السياحية, وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2018, برئاسة ا.د/ وليد سيد أمين – أستاذ الدراسات السياحية, ورئيس قسم الدراسات السياحية بالكلية, وتكونت لجنة المناقشة من:
* ا.د/ وليد سيد أمين –أستاذ الدراسات السياحية, ورئيس قسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة. 

* ا.م.د/ دعاء سمير حزه –أستاذ الدراسات السياحيةالمساعد, بكلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة.

* ا.م.د/ رانيا محمد بهاء الدين– أستاذ الدراسات السياحيةالمساعد, بكلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة.

* د/ شيماء ابو خنجر محمد –مدرس بقسم الدراسات السياحية, بكلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة.

* د/ أحمد عادل حماد –مدرس بقسم الدراسات السياحية, بكلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة.

وقد قام طلاب القسم بعرض العديد من المشروعات الهامة والمتميزة التي سوف تعود بالكثير من الإيجابيات على قطاع السياحة في مصر عند تطبيقها, حيث قامت مجموعة من الطلاب بتقديم فكرة إنشاء باخرة سياحية دولية لمشاهدة الآثار الغارقة, تحت إشراف ا.م.د. دعاء سمير حزه, حيث تقوم فكرة هذا المشروع على إنشاء باخرة سياحية ترفيهية تعمل على تنظيم برامج سياحية من ميناء الإسكندرية إلى مينائي بيروت وقبرص, ومن خلال هذه الباخرة يستطيع السائحون من ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بمشاهدة الآثار الغارقة في جزيرة نيلسون بالإسكندرية. وبالإضافة إلى ذلك, فإن هذه الباخرة مزوده بمجموعة من الخدمات السياحية المتنوعة. وفي مشروع أخر تحت إشراف ا.م.د. دعاء سمير حزه, قام الطلاب بتقديم فكرة إنشاء شركة سياحة افتراضية بمدينة المنصورة, تعتمد على فكرة استخدام نظارات الواقع الافتراضي عالية التقنية في استعراض المواقع والمزارات السياحية المصرية. إضافةً إلى ذلك قدمت مجموعة أخرى من الطلاب, تحت إشراف ا.م.د. دعاء سمير حزه, فكرة إنشاء قرية سياحية تضم حضارات مصر عبر العصور المختلفة.

إلى جانب ذلك, قامت مجموعة أخرى من طلاب القسم بتقديم مشروع عن "إنشاء مركز للغوص متطور بمدينة شرم الشيخ", تحت إشراف أ.م.د. رانيا محمد بهاء, حيث قام المشروع بطرح الكثير من الأفكار المتقدمة الذي يقدمها هذا المشروع لتجعل منه مركزاً متميزاً للغوص في مدينة شرم الشيخ. ويهدف هذا المشروع إلى العمل علي الاهتمام بتفعيل التنمية المستدامة للشواطئ بالمنطقة، والعمل علي زيادة الحركة السياحية بالمنطقة إلى جانب خلق فرص عمل للشباب, وقد تميز المشروع بإتاحة الفرصة للغوص مع أسماك القرش, كما قام بتقديم بعضاً من النصائح عند التعرض للخطر أثناء الغوص. كما قدمت مجموعة الطلاب فكرة مشروع قرية أصايل البدوية, تحت  إشراف ا. م. د. رانيا محمد بهاء الدين, والتي تدور حول إنشاء قرية سياحية بيئية ذات طابع بدوي يعتمد على الحياة البدوية ذات العادات والتقاليد الفريدة والمتميزة, كما أن تصميمات هذه القرية تحاكي البيئة المحلية التي صممت بها, والتي منها على سبيل المثال الأكواخ البدوية بين أشجار النخيل.وعند زيارة هذه القرية يستطيع السائح من التعرف على الحياة البدوية وممارستها, والتمتع بالهدوء بين الطبيعة البدوية الساحرة, حيث تتيح القرية للسائح فرصة ممارسة كافة أنشطة الحياة البدوية والاستمتاع بالهدوء والطبيعة، فتعطي فرصة للزائرين بتجربة نمط سياحي مختلف والعيش داخل الحضارة البدوية بكل ما تحمله من تميز. وقد قامت مجموعة أخرى من الطلاب بتقديم فكرة مشروع منتجع أمنحوتب الاستشفائي, تحت إشراف ا.م.د. رانيا محمد بهاء, والذي يقوم على السياحة الاستشفائية من خلال استخدام العناصر الطبيعية للبيئة المحلية.

وقد قامت مجموعة أخرى من طلاب القسم بعرض مشروع, تحت إشراف ا.م.د. شيماء ابو خنجر محمد, عن إنشاء قرية سياحية لمراقبة الطيور المهاجرة بمدينة أسوان,و ذلك لما تتمتع به هذه المدينة من أنواع فريدة من الطيور المهاجرة التي تأتي إليها أثناء مواسم الهجرة على مدار فصول العام, وبذلك فإن إنشاء هذه القرية يتيح فرصة الترويج لنمط سياحي فريد وهو سياحة مشاهدة الطيور المهاجرة, وتشجيع سائحي الاهتمامات الخاصة على زيارة مصر لممارسة هذا النوع من السياحة. إلى جانب ذلك, قامت مجموعة أخرى من الطلاب بتقديم مشروع عن إنشاء قرية سياحية تعتمد على سياحة المغامرات, تحت إشراف ا.م.د. شيماء ابو خنجر, إضافةً إلى قيام مجموعة أخرى من الطلاب بتقديم فكرة مشروع حول إنشاء قرية سياحية للخيول العربية الأصيلة, تحت إشراف ا.م.د. شيماء ابو خنجر, حيث يستطيع السائحون عند زيارة هذه القرية بممارسة سباق الخيل العربي.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأحداث مناقشة مشروعات التخرج لقسم الدراسات السياحية "2017/2018" بكلية السياحة والفنادق

تواصل معنا

  •  الصفحة الرسمية للكلية   فيس بوك     

 

اتصل بنا

العنوان: شارع الثانوية إمتداد شارع أحمد ماهر - المنصورة - مصر
تليفون:  2218138  (050) 002